البحث المتقدم

البحث

منظم مهام يومي لعام 1443هـ

منظم مهام يومي لعام 1443هـ

صفات المراحل العمرية وكيفية ترتيبها

موضوع الصفات العمرية للطلاب من المواضيع المهمة للمربين والآباء حتى يفهموا طبيعة كل مرحلة وكيفية التعامل معها وترتيبها.

أمومة

رسالة البرنامج : تأهيل الأمهات معرفيا ومهاريا في المجال التربوي ,لتمكينهن من القيام بدورهن الأسري , من خلال تقديم برامج تدريبية وتربوية وتخصصية.

غرس القيم بالترفيه

توظيف الترفيه في التعلم وفي غرس القيم وتنمية المهارات في إطار التعلم بالتجريب والمشاركة.

القيم القرآنية

هذه قيم قرآنية تدبرية ، نلقي عليها الضوء ، ونغرف من معينها الصافي ، نربي عليها أشبالنا لتكون ثوابت راسخة ، ومن شبَّ على شيئ شاب عليه.

التربية الإيمانية

( التربية الإيمانية جزء أساسي في تربية الطفل، بل هي الخلفية التي تقبع وراء كل جانب تربوي ليكون حقيقياً وفاعلاً ) د. عبدالعزيز المقبل

ذوقيات الملتقيات الأسرية

لملتقيات أسرية بأجواء من الجمال ومكارم الاخلاق.

أدبيات العائلة

من ركائز مجتمعنـا وعاداته الحميدة ، لما لها من أثر بالغ في توطيد روابط العائلـة ، وإضفـاء جـــو من الأنس والفرح عليهــــــــــا ، وطـــــــرد كـــــل هاجس للشحنــاء والتباعـد بني أفراد العائلة ، وقبل ذلك كله يكون الأجر من الله تعالى في صلة الرحم ، ولكن لتأكيد النفع من هذه الآثار الحميــــدة ، ولتمام الخيـــــــر في هذه اللقاءات بأكمل وجه وأطيب حـــــال ، فلا بد من الحرص على أدبيــــــــات وذوقيــــــــات مهمـة تتمايـــــز فيها العوائـل ، وتطيب بها النفوس واللقاءات.

صلاة التراويح

ملف مصور مقـــدم للأطفال من (٨-١٢)ســـنة يشـــرح صفـــة صلاة التراويح, متاح مجانا للاستخدام الشخصي أو في مـــراكز التعليم. يمنـــع بيعه أو استخـــــــــدامه لأي غــــــرض تجاري.

برنامج البيت في رمضان

برنامج مقترح يستفاد منه في البيوت في شهر رمضان المبارك.

أسرة واعية

حرصت آسية الوقفية منذ بداية الأزمة العالمية لجائحة كوفيدا19 على الاهتمام بالأسرة وقضاياها وذلك من خلال تقديم البرامج والمشاريع التوعوية واحتواء الأسرة من خلال ترجمة أهدافها الى واقع عملي يلامس احتياج الأسرة في الأزمات، كما سعت لتوعوية المجتمع واستقرار الأسرة عبر تتبع جوانب تأثير التي ظهرت على الأسرة خلال فترة الأزمة أو من الحجر المنزلي وسلطة الضوء على الأثار الإيجابية والسلبية لتحقق مع افراد الأسرة الاستقرار النفسي في الأزمات.

لأنهم يستحقون

مساندة أبطال الصحة و أبطال الأمن

وقائيون بكل ود

توعوي _ تثقيفي _ إغاثي _تكافلي

بذرة عيد

أفكار وفعاليات متعددة لتنفيذها في المنزل للأسرة أيام العيد

مشروع الزواج الجماعي

الزواج الجماعي ببدر الجنوب